القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

القاء القبض على طبيب وصيدلاني ضمن شبكة لترويج الاقراص المخدرة وحجز 56 وصفة طبية


ارتفع عدد الموقوفين، ضمن شبكة استهلاك وحيازة المخدرات، التي نفذتها الوحدات المرورية التابعة للمصلحة الأولى بالطريق السيارة أ 03، نهاية الاسبوع، على مستوى محطة الاستخلاص ببرج العامري، إلى 5 أشخاص…

وذلك بعد تولي وحدات فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة التي عهدتها النيابة العمومية بمنوبة بالابحاث، الاحتفاظ بصيدلاني من ولاية باجة.

وأوضح مصدر أمني أنه تم إيقاف 3 أشخاص بعد ضبطهم داخل سيارة وجد بها 390 قرصا مخدرا ووصفة طبية لأدوية مخدرة مسلمة من طبيب خاص. 

كما تم ايقاف الطبيب بجهة باردو والطرف الخامس وهو الصيدلاني، وذلك اثر ثبوت اقتناء جميع الحاصلين على وصفات طبية من نفس الطبيب، والأقراص المخدرة من نفس الصيدلية.


وكشفت التحريات، وفق المصدر نفسه، انه تم في ظرف اسبوع، تسليم 56 وصفة طبية الى اشخاص من باجة، وتمكن الوصفة الواحدة صاحبها من اقتناء كمية أقراص على مدة ثلاثة أشهر بما يعادل ال300 حبة من مادتي “الباركيزول” و “تيميستا”.

ويحال الخمسة اشخاص، اليوم على انظار التحقيق بعد الاحتفاظ بهم باذن من النيابة العمومية التي ارتأت مباشرة قضية عدلية بشان ” الإستهلاك والحيازة والملكية والعرض والنقل والتوسط والشراء والإحالة والتسليم والتوزيع بنية الإتجار لأقراص مخدرة “، وذلك في انتظار قرارات القاضي في الغرض بالايداع في السجن او اطلاق السراح…