القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية يكشف عن معلومات هامة بخصوص قضيّة التّآمر... و إحالة سمير ديلو على تحقيق


أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة أنّ النيابة العمومية لم تصدر أيّ قرار قضائي بخصوص فتح بحث تحقيقي جديد في موضوع يتعلق بالتآمر على أمن الدولة ضد بعض الأشخاص من بينهم طرف أجنبي مثلما تم تداوله في بعض وسائل الاعلام من قبل أحد المحامين (سمير ديلو) . 


وقال زيتونة في تصريح لاذاعة موزاييك إن ما يروّج له من اشاعات من أن القضايا التحقيقية موضوع التآمر على أمن الدولة بلغ عددها 14 قضية، ليس له أي أساس من الصحة.


ودعا الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة إلى تفادي الاشاعات والتحري والتقصي في المعلومة من مصادرها الرسمية قبل تداولها للعموم.


و يذكر بان سمير ديلو قد كشف الأسبوع الماضي عن قضية تآمر تورط فيها هنري كيسنجر وعدد من القادة السياسيين. 


وقال حينها أن السلطات فتحت تحقيقا في "وشاية" من قبل أحد السجناء الذي أكد بأنه سمع وزيرا سابقا وهو يتحدث لسجين بأن كيسنجر الذي توفي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعطى أموالا لأحد السياسيين لإفساد الانتخابات المحلية .

وأضاف ديلو في حوار بث على إذاعة "IFM" المحلية الخاصة : "وشاية تقدمت بها سجينة من جنسية عربية تعاني من مرض نفسي وراء فتح القضية الجديدة".

وتابع: "من بين المتهمين في الملف الجديد القياديين في حركة النهضة نور الدين البحيري وعلي العريض ورئيس جبهة الخلاص أحمد نجيب الشابي".


و يذكر بأن الوكالة العامة لمحكمة الاستئناف بتونس وجهت استدعاءا رسمي يوم الأربعاء 24 جانفي 2024 ، الى المحامي سمير ديلو للمثول أمامها وذلك بخصوص 


ما أدلى به مؤخرا من تصريحات حول وجود قضية جديدة تتعلق بالتآمر على أمن الدولة. 


وحسب المعطيات المتوفرة لاذاعة موزاييك اف ام، فقد توجه ديلو الى الوكالة العامة لمحكمة الاستئناف بتونس مرفوقا برئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس وذلك لتقديم افاداته حول ما ورد في تصريحاته الاعلامية الأخيرة بخ صوص..